عمليات نينوى تدعو الموصليين للتعاون عبر رسائل على موجة اذاعية

عمليات نينوى تدعو الموصليين للتعاون عبر رسائل على موجة اذاعية

تسلمت قيادة عمليات تحرير نينوى، جهاز اذاعي متطور من قوات التحالف الدولي، لبث رسائل راديوية موجهة إلى اهالي المحافظة، تدعوهم للتعاون مع القوات الامنية لدى بدء معركة استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وقال العميد فارس مصطفى، مسؤول اعلام الفرقة 15 التابعة لعمليات تحرير نينوى ضمن الجيش العراقي التي تمثل القوة الرئيسية لمعارك استعادة الموصل إن "الراديو تم استلامه من قوات التحالف، وكان مخصصا لقيادة عمليات تحرير نينوى، لما له من دور فعال وأساسي".

وأضاف العميد فارس "دربنا كوادر على العمل بهذا الراديو، في مقر وزارة الدفاع في مديرية الاعلام والتوجيه المعنوي في وزارة الدفاع، وكان بدعم واسناد من مديرية الاعلام وخلية الاعلام الحربي".

وعن كيفية عمل الاذاعة وبثها الرسائل الصوتية، قال العميد فارس "يعمل الراديو على موجة الاف ام على تردد 89.8 ولفترتي عمل صباحية من الساعة الثامنة ولغاية الرابعة عصرا، وفترة مسائية من السادسة مساء إلى العاشرة مساء".

ومضى قائلا "سنستخدم هذا الراديو في شقين، الشق الاول لحث المواطنين من اهلنا في محافظة نينوى على التعاون مع القوات الامنية والابتعاد عن مقار داعش، وفي الشق الثاني نستخدم الراديو لدحر معنويات داعش"، مستطردا "نحن نوجه يوميا رسائل إلى المواطنين من اهلنا في محافظة نينوى، وكذلك لاحباط معنويات داعش، وبالفعل كان لهذا الجهاز دور كبير".

وعن اللغات التي تبث بها الرسائل الصوتية عبر الاذاعة المذكورة، قال "نبث بعض المواد باللهجة الكوردية، ولكن اغلب المواد التي نبثها باللغة العربية، ولا توجد لدينا برامج محددة، لكننا اتفقنا مع قناة كوردية لتزويدنا ببعض التوجيهات باللهجة الكوردية لنبثها عبر الراديو إن شاء الله".

ووصلت طلائع لواءين ضمن فرقة 15 التابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى ضمن الجيش العراقي، الى قضاء مخمور، قادمة من معسكر بسماية في بغداد، للمشاركة في عملية استعادة الموصل وبقية مناطق محافظة نينوى الخاضعة لسيطرة داعش.

 

عدد المشـاهدات 813   تاريخ الإضافـة 16/02/2016 - 11:47   آخـر تحديـث 19/11/2017 - 10:53   رقم المحتـوى 907
محتـويات مشـابهة
اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد