العبادي لقادة الحشد الشعبي: بكم تحققت الانتصارات وسنحتاج الحشد لزمن طويل

العبادي لقادة الحشد الشعبي: بكم تحققت الانتصارات وسنحتاج الحشد لزمن طويل

اشاد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، بجهود قوات الحشد الشعبي في معارك التحرير وما حققته من انتصارات، وفيما أكد الحاجة للحشد الشعبي لزمن طويل، خاطب القادة والآمرين خلال الاجتماع بالقول "بكم تحققت الانتصارات".

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي في تصريح لموقعنا ، إنه "بدعوة كريمة من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حضرت قيادة الحشد الشعبي وآمري التشكيلات ومدراء المديريات والصنوف في لقاء تفصيلي"، مبينا أن "العبادي هنأ المرجعية الدينية والشعب العراقي بما تحقق من انتصارات وآخرها تحرير الموصل".

ونقل الأسدي عن العبادي قوله مخاطبا قادة وآمري الحشد: "بكم تحققت هذه الانتصارات وبفضل جهودكم وانسجامكم والتنسيق العالي"، مؤكدا "الحاجة إلى الحشد الشعبي لزمن طويل لأن التحديات التي تشكل بموجبها الحشد بعد فتوى الجهاد الكفائي مازالت قائمة ونتوقع أن تستمر لسنوات".

وشدد العبادي، بحسب الأسدي، على "ضرورة الحفاظ على الحشد الشعبي وتقويته"، مبينا أن "واحدة من ادوات الحفاظ على الحشد الشعبي هو ضبطه بكل تفاصيله".

ولفت العبادي إلى أن "درجة انضباط الحشد الشعبي ازداد بشكل كبير ورائع خصوصا في عمليات قادمون يا نينوى"، مؤكدا أنه "لم تسجل طيلة معركة قادمون يا نينوى اية مخالفة صريحة او غير صريحة ضد الحشد".

واشار الأسدي إلى أن "العبادي دعا إلى ابعاد المنظومة الأمنية بما فيها الحشد الشعبي عن المماحكات السياسية لأن مهمته الاساسية هي الدفاع عن الوطني"، لافتا إلى أن "العبادي شدد على أن الحشد منا ونحن منه ولانقبل المساس به".

وافصح الأسدي عن "ثلاثة مبادئ سيتم العمل عليها لتقوية الحشد وحفظ حقوق منتسبه وادامة زخم انتصاراته"، موضحا أن "المبدأ الأول: المرجعية الوطنية وهو العراق بكل طوائفه ومكوناته، والمبدأ الثاني المرجعية الشرعية المتمثلة بالمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني التي يرجع إليها جميع ابناء الشعب العراقي، والمبدأ الثالث هو المرجعية القانونية المتمثل بالقانون النافذ الذي اقره البرلمان".

عدد المشـاهدات 942   تاريخ الإضافـة 22/07/2017 - 23:05   آخـر تحديـث 19/11/2017 - 10:53   رقم المحتـوى 1493
محتـويات مشـابهة
اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد