السيد نصرالله: آل سعود يخافون الحوار بالبحرين كي لا يطالب شعبهم بذلك

السيد نصرالله: آل سعود يخافون الحوار بالبحرين كي لا يطالب شعبهم بذلك


أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن النظام السعودي يريد من الشعب البحريني الاستسلام وهذا ما لم يحصل ولذلك بدأ التصعيد في البحرين عبر منهجية سعودية تهدف للإذلال والاخضاع، موضحا أن آل سعود يخافون الحوار في البحرين لكي لا يطالب الشعب في المملكة بالحوار اسوة في البحرين.

وقال السيد حسن نصر الله في خطابه بمناسبة أربعين الشهيد مصطفى بدر الدين إن ما جرى مؤخرا من قبل السلطة البحرينية هو مرفوض بكل المعايير خاصة قرار سحب جنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.

ولفت السيد نصر الله الى ان الشعب البحريني طالما اعتمد السلمية، ولكن هناك قرار من آل سعود بمنع الحوار في البحرين ولذلك يمنع آل خليفة من الخوض في هذا الحوار بناء على قرار آل سعود، ولفت الى ان "آل سعود يخافون الحوار في البحرين انهم يخافون ان يطالب الشعب بالسعودية بالحوار أسوة بالبحرين".

وقال السيد نصر الله إن "الشعب البحريني لديه مشاعر وغيرة ويستطيع ان يفعل الكثير ردا على ممارسات النظام، ولكن آية الله الشيخ عيسى قاسم ومعه الكثير من العلماء والقيادات استطاعوا ضبط هذا الشعب من ان يسير باتجاه العنف".

واشار الى أن "من يجب ان يتم مكافأته على ذلك هو الشيخ عيسى قاسم الذي استطاع قيادة هذا الشعب نحو السلمية وعدم استخدام العنف"، منوها الى أن "آل سعود يريدون من الشعب البحريني الاستسلام وهذا ما لم يحصل وهذا ما لم يرض به هذا الشعب الصابر والمثابر رغم كل الممارسات ولذلك بدأ التصعيد في البحرين عبر منهجية سعودية تهدف للإذلال والاخضاع، ولكن الشعب البحريني يرد عليهم في الاعتصام امام منزل الشيخ عيسى قاسم لذلك تحاصر مدينة الدراز".

ولفت السيد نصر الله الى ان "طبيعة التصرف والتحرك يحددها علماء البحرين وقياداته باستقلالية تامة لانهم هم أدرى واعلم بطبيعة الواقع في البحرين"، واكد ان "آل خليفة هم من يخضع لإرادة المندوب البريطاني في المنامة ولإرادة آل سعود"، وشدد على "ضرورة ان يتحمل العالم مسؤولية منع تنفيذ قرار آل خليفة لان بعد سحب الجنسية سيكون هناك ترحيل من البلد وكأن النظام يقول لا افق سياسي في البلاد".

عدد المشـاهدات 1323   تاريخ الإضافـة 25/06/2016 - 10:58   آخـر تحديـث 18/10/2017 - 06:22   رقم المحتـوى 1153
محتـويات مشـابهة
اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد