العمليات المشتركة تعلن البدء رسميا بتحرير نينوى

العمليات المشتركة تعلن البدء رسميا بتحرير نينوى

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، البدء رسمياً بعملية تحرير محيط محافظة نينوى لتحرير مدينة الموصل مركز المحافظة من عصابات داعش الارهابية التي استولت على المدينة في حزيران 2014.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي التابع للعمليات المشتركة ، أن "القوات المسلحة باشرت ضمن قاطع عمليات تحرير نينوي والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي ومن ثلاث محاور في تنفيذ الصفحة الاولى من عمليات الفتح حيث تخوض القوات في هذه الساعات عمليات عسكرية من ثلاثة محاور، وهي ماضية باتجاه الاهداف المخطط لها ضمن الصفحة الاولى".

وأشار البيان الى ان "بشائر النصر قد بدأت حيث تم تحرير قرية النصر ورفع العلم العراقي فيها وتحرير قرية كرمندي ورفرف علم العراق عليها، كما تم تحرير قرية كذيلة وخربردان ورفع العلم العراقي فوقهما،" مشيرا الى "تفجير عجلتين ملغومتين وان القوات العسكرية مازالت تتقدم".

وأكدت العمليات المشتركة ان "القوات المسلحة وجهاز مكافحة الاٍرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والقوات الامنية كافة تخوض معارك يومية ضد عصابات داعش الارهابية وتحقق الانتصارات في جزيرة الخالدية ومناطق غرب الانبار وجنوب الموصل في آن واحد".

ولفتت الى انه "وفي قواطع العمليات الاخرى تجري استحضارات لمعارك جديدة لتطهير كافة المناطق التي مازالت تغتصبها هذه العصابات الارهابية".

ودعا البيان "المواطنين كافة الى الابتعاد عن اي تجمع او مقرات اومخازن تابعة لعصابات داعش الارهابية لانها اهداف سيتم تدميرها خلال الساعات والايام المقبلة".

عدد المشـاهدات 194   تاريخ الإضافـة 24/03/2016 - 12:56   آخـر تحديـث 25/05/2019 - 12:32   رقم المحتـوى 1004
محتـويات مشـابهة
اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد